الاشعارات
agadir24admin السبت 8 سبتمبر 2018 - 16:00

أكادير : آخر مستجدات قضية الشرطيين الذين سرقا هاتف سائح أجنبي بمطار المسيرة.

من آخر مستجدات قضية الشرطيين الذين سرقا هاتف سائح أجنبي بمطار المسيرة، تم إيداع الأخيرين السجن المحلي لأيت ملول، بعدما قرر وكيل الملك متابعتهما من أجل تهمة ” سرقة هاتف سائح أجنبي والإساءة إلى سمعة الأمن الوطني”،

هذا، وخلال التحقيق مع الموقوفين، أحدهما شرطي تابع للمنطقة الإقليمية بشيشاوة، و زميل له كانا في مهمة بمطار أكادير المسيرة الدولي في إطار عملية “مرحبا 2018″، اعترفا بالمنسوب إليهما، خصوصا بعد مواجهتهما بقرص مدمج تضمن مراحل السرقة داخل مطار أكادير المسيرة، مباشرة بعد وصول الطائرة التي كانت تقل السائح الأجنبي القادم من أوروبا، كما رصدتها كاميرا المطار.

إلى ذلك، سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن ذكرت في بلاغ لها، سبق لأكادير24 أن نشرته، بأن فرقة الشرطة القضائية بمدينة انزكان فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم الثلاثاء المنصرم، مع شرطيين يعملان بمطار أكادير المسيرة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة.

وكان أحد المسافرين قد صرح بضياع هاتفه المحمول في ظروف غير معلومة أثناء إجراءات العبور بالمطار، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات التقنية عن الاشتباه في تورط الشرطيين في إخفاء الهاتف بعدما عثرا عليه داخل المطار.

وبناء عليه، تم الاحتفاظ بالشرطيين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة…