الاشعارات
أكادير 24 الأربعاء 30 مايو 2018 - 21:44

أكادير:الاستعداد لعطلة الصيف محور اجتماع جمع مسؤولين و منتخبين

في إطار الإستعدادات اللازمة للموسم الصيفي 2018 ، انعقد الأسبوع الماضي، بمقر دار الشباب أورير اجتماعا موسعا للسلطات المحلية والمتدخلين في هذه العملية .

هذا وترأس السيد أحمد الفغلومي رئيس دائرة أكادير الأطلسية الإجتماع بكلمة افتتاحية ، ذكر فيها بأهمية الاستعداد الجيد للموسم الصيفي الجديد ، وما تعرفه جماعات اورير تغازوت وتامري وإمسوان ، من إقبال للمصطافين بوثيرة إستثنائية ، نظرا للمكانة التي تعرفها هاته الشواطئ على الصعيد الوطني ، وضرورة إشراك كل المتداخلين من السلطات المحلية و الدرك الملكي و القوات المساعدة ووزارة التجهيز والنقل إلى جانب وزارة الصحة والوقاية المدنية ومصالح الجماعات المحلية الأربعة.

وفي هذا الصدد أعرب عدد من المتداخلين رغبتهم في انجاح الموسم الصيفي ، سواء فيما يخص تنظيم عملية مرور المركبات بالطريق الوطنية رقم 1 ، وكذا تنظيم وصيانة مرابد السيارة ، الى جانب الحماية الأمنية للشواطئ المرخصة بالسباحة ، كما تم التأكيد على تفعيل وتوسيع فترة عمل السباحة المنقذين من 3 أشهر إلى 5 أشهر ، ورفع عددهم الى ما يزيد عن 200 سباح منقذ وموزعين على الشواطئ المحروسة.

هذا وأكد كل المتداخلين على استعدادهم الكامل لمرور الفترة الصيفية في أحسن الظروف، تستجيب لتطلعات المصطافين والعرض السياحي بالشريط الساحلي لشمال أكادير.

جدير بالذكر أن فترة فصل الصيف بشمال أكادير ، تعرف إقبالا منقطع النظير ، ويشكل ظغط كبيرا على الطرق المؤدية لشواطئ تمراغت وتغازوت وإمسوان ، حيث تعرف ساعات الصباح والمساء اكتظاظا مهولا ، يستوجب معه التدخل الاستباقي والاستعداد الكامل لهاته الفترة المهمة من السنة.