اكادير والجهة
agadir24admin السبت 13 يناير 2018 - 09:40

أكادير: استياء عارم من نتائج الانتقاء الأولي لمباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد

فور إعلان اكاديمية التعليم بأكادير عن نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباريات التوظيف بموجب عقود، ساد حالة من التذمر والسخط مجموعة من الشباب المجازين الذين عبروا عن رغبتهم في اجتياز هذه المباراة وقاموا بإيداع ملفاتهم كاملة بالمديريات داخل الآجال المحددة، إلا أنهم فوجئوا عن صدور النتائج الاولية بعدم ورود أسمائهم في اللوائح التي تم نشرها في الصفحة الرسمية للأكاديمية على موقع الفايسبوك، رغم توفرهم على شهادات جامعية في علم التربية وآخرون في تخصص مهن التدريس تسمح لهم باجتياز المباراة دون خضوعهم للانتقاء.

وعند اتصالهم بمصالح الاكاديمية، طلب منهم تعبئة شكاية لتدارسها. وأخرون طلب منهم العودة إلى المديريات لتقديم طعونهم ومنهم من جاء من طاطا وتارودانت.
وفي اتصالهم بموقع أكادير 24 عبر المتضررون عن تخوفهم من تكرار سيناريو السنة الماضية حيث لم يتمكن المتضررون آنذاك من اجتياز المباراة إلا بعد تدخل السيدة الوالي السابق زينب العدوي شخصيا ودفاعها عن ملفهم.

وفي تصريح آخر قال أحدهم أن اللوائح تحمل أخطاء تنم عن عدم الجدية في مراقبة الملفات وهو الشيء الذي يثير الشك والريبة في نفوسنا ومثال ذلك (انظر الصورة) : تاريخ ازدياد مترشح في تخصص الاجتماعيات هو 10/03/1884. فكيف لنا أن نثق في هذه النتائج” يقول المتحدث.
وتجدر الإشارة إلى أن الاكاديمية تسير بتكليف من لدن رئيس قسم الخريطة بالأكاديمية ولم يعين لحد اليوم مدير رسمي رغم مرور ما يقارب السنتين.
المراسل