عالم المرأة
agadir24admin الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 10:35

سلوكات تقوم المرأة بطريقة لا إرادية.. هذا تفسيرها:

هناك بعض الأشخاص اعتادوا على اللعب بخصلات الشعر باستمرار و آخرون اعتادوا تحريك القدمين خلال الجلوس و آخرين اعتادوا على شبك القدمين فيما الكثيرين يجدون أنهم يقضمون أظافرهم طوال الوقت أو يمسكون أذنهم باستمرار. لكن هذه الحكات ليستر اعتباطية، إنما لديها تفسير بالنسبة للخبراء، فهي تدل على بعض الصفات التي توجد في هذا الشخص. إليك ما تعينه كل حركة.

1- التلاعب بخصلات شعرك بواسطة أصابعك

تعني هذه الحركة غالبا أنك امرأة عاطفية و ان قلبك هو الذي يتحكم فيك بشكل سريع فيجعلك تتعاطفين مع الجميع، خاصة زوجك و أولادك. كما قد تعني هذه الحركة أن تعلمين ما تريدين تحقيقه في حياتك من أهداف و تصرين على تحقيقها، و هو ما يجعلك تنجحين في كل ما تريدين بلوغه. لكنك في المقابل لا تخافين من ارتكاب الأخطاء بل تسرعين لتصحيح ما بدر منك بهدوء و ذلك راجع لأنك تتمتعين بثقة كبيرة في قدراتك الذاتية.

2- تحريك قدميك

ربما لا تتمكني من الجلوس في وضعيات معينة دون تحريك ساقيك أو قدميك. إنها ليست مجرد عادة تتبعينها، بل إنها تكشف عن مجموعة من الجوانب الخاصة بشخصيتك و من أهمها أنك تفكرين كثيرا و تتوخين الحذر في قيامك بأي خطوة. كما أن هذه الطريقة تعني انك تراعين دائما مشاعر الأشخاص المحيطين بك، رغم انك قد تلتزمين الصمت في بعض المواقف، و هو ما يجعلك تتميزين بالتفكير الصحيح و الحكمة.

3- قضم الأظافر

رغم علمك بان هذه العادة مثيرة للاشمئزاز لكنك لا تتخلين عنها. و لكنها عموما تعني انك متميزة بالصبر و اللطف و هو ما يجعلك غير قابلة للاستفزاز أو الشعور بالاستياء بسرعة. لكن عندما تتجاوز الأمور حدودها فانك تثورين بشكل مخيف، كما أنك تخرجين مباشرة من أي لعبة لا تناسب شروطها ما تبحثين عنه.

4- الجلوس متشابكة الساقين

أحيانا تجدين انك لا يمكن أن تجلسي إلا بهذه الطريقة. و هذا يدل في الحقيقة على انك تريدين الحفاظ على مسافة فاصلة بينك و بين الآخرين. و هذا راجع على أنك تخافين دائما من أن يتعرض لك احدهم بسوء لذلك فأنت لا تفتحين قلبك للغرباء و لا ترتاحين إلا إذا كنت في محيطك التي مكنك أن تتواصلي فيه بحرية.

5- الإمساك بالأذنين

إذا كنت تقومين بهذه الحركة فأنت تتسمين بالعناد في مواجهة الضغوط و لا تتنازلين عن طريقك الخاصة و مفاهيمك. من جهة أخرى أنت لا تتوانين عن طلب المساعدة من الآخرين إذا احتجت لذلك، لكنك لا تتقبلين الانتقادات إلا إذا كانت من شخص مقرب جدا.